Aswagalmal
خبر عاجل

شركات التكنولوجيا العملاقة تضغط على الأسهم الأمريكية

بورصة وول ستريت June 23, 2026

0 الإعجابات 0 تعليقات

أغلق مؤشرا ستاندرد اند بورز 500 وناسداك المجمع على انخفاض أمس الاثنين، وسط تراجع أسهم شركات التكنولوجيا ​العملاقة بما في ذلك ألفابت، في وقت يقيم فيه ‌المستثمرون تطورات المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران، وفق وكالة "رويترز".

واختتم مؤشر داو جونز الصناعي التعاملات على ارتفاع، مدعوماً بقطاعي الرعاية الصحية والصناعة.

وهوى سهم شركة سبيس ​إكس، ملقياً بظلاله على المؤشر ناسداك المجمع. وأصدرت الشركة، ​التي يقودها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أول إصدار سندات ⁠لها أمس الاثنين، وأشارت إلى أنها بحلول 19 يونيو ​امتلكت سيولة نقدية بنحو 100.8 مليار دولار وما يعادلها.

وأسهم التفاؤل ​حيال الذكاء الاصطناعي في دعم ارتفاع وول ستريت في الآونة الأخيرة، لكن محللين أشاروا إلى أن القلق بدأ يساور عدداً متزايداً من المستثمرين إزاء ​إنفاق ضخم من شركات عملاقة في مجال الحوسبة السحابية ​على توسيع البنية التحتية.

ونزل سهم شركة ألفابت بشكل حاد، كما انخفضت أسهم ‌شركات ⁠ميتا وأمازون ومايكروسوفت.

وقال بيل نورثي، كبير مديري الاستثمار في يو.إس بنك لإدارة الثروات "هذا قطاع تحكمه المعنويات بدرجة كبيرة، وتميل أسهمه للتحرك بشكل جماعي على أساس يومي".

وأضاف "لكن بالنظر إلى الصورة الأوسع... تكمن ​بعض أقوى ​الأسس في مجال ⁠بناء مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي. وهذا يشمل كلا من الشركات العملاقة في مجال الحوسبة السحابية، ​بالإضافة إلى عدد من المكونات التي تدخل في ​عملية ⁠البناء المستمرة هذه".

وعند الإغلاق، تراجع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 25.41 نقطة، أو 0.34 بالمئة، إلى 7475.17 نقطة، وتراجع ⁠مؤشر ​ناسداك المجمع 339.67 نقطة، بما يعادل ​1.28 بالمئة، إلى 26178.26 نقطة.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 162.36 نقطة، أو 0.29 ​بالمئة، إلى 51727.06 نقطة.

تعليقات

إضافة تعليق