Aswagalmal
خبر عاجل

مؤشر سوق دبي المالي يتراجع بنهاية تداولات الأسبوع بضغط من النفط

البورصات الخليجية June 26, 2026

0 الإعجابات 0 تعليقات

اختتم المؤشر الرئيسي في سوق دبي المالي جلسة اليوم الجمعة على انخفاض، متأثراً بتراجع أسعار النفط مع انحسار مخاوف الإمدادات ​عقب خروج مزيد من ناقلات النفط العالقة من مضيق هرمز، ‌في حين ارتفع المؤشر الرئيسي في أبوظبي بشكل طفيف، وفق وكالة "رويترز".

وأظهرت بيانات صدرت أمس الخميس ارتفاع شحنات الخام عبر المضيق هذا الأسبوع إلى أعلى مستوى منذ ​اندلاع الحرب مع إيران في فبراير شباط، بعدما أعاد ​اتفاق وقف إطلاق النار بين واشنطن وطهران فتح الممر ⁠المائي.

وانخفض سعر خام برنت، وهو محفز رئيسي لأسواق الخليج، 3.4 ​بالمئة إلى 72.72 دولار للبرميل بحلول الساعة 13:20 بتوقيت جرينتش.

وتراجع المؤشر ​الرئيسي في سوق دبي 0.1 بالمئة بضغط من انخفاض أسهم قطاعي المرافق والصناعة.

وانخفض سهم مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) 1.8 بالمئة، فيما تراجع سهم هيئة كهرباء ​ومياه دبي (ديوا) 1.1 بالمئة.

وساعدت الجهود الدبلوماسية في تخفيف حدة التوتر ​الإقليمي، لكن تركيز المستثمرين لا يزال منصبا على التطورات الجيوسياسية.

وقال سامر حسن، كبير ‌محللي ⁠السوق في إكس.إس دوت كوم، إن "واقعة حديثة طالت الملاحة في مضيق هرمز قد تضيف بعض الحذر إلى المعنويات، في ظل المحادثات الدبلوماسية الجارية بين الولايات المتحدة وإيران".

ومع ذلك، اختتم المؤشر ​الرئيسي في أبوظبي ​الجلسة مرتفعاً 0.04 ⁠بالمئة رغم بقائه في المنطقة السلبية معظم الوقت، إذ تلقى دعما من صعود سهم الدار العقارية ​2.3 بالمئة وارتفاع سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 1.9 ​بالمئة.

وأعلنت الدار ⁠العقارية بيع كامل وحدات مشروع (أوركيدز) في مجمع (ياس إيكرز) عند إطلاقه، محققة مبيعات تجاوزت 680 مليون درهم إماراتي (185.15 مليون دولار).

ووفقاً لبيانات مجموعة بورصات ⁠لندن، ​انخفض مؤشر دبي 2.4 بالمئة، مسجلاً ​أول خسارة أسبوعية في أكثر من شهر، فيما تكبد مؤشر أبوظبي خسارة أسبوعية 1.4 ​بالمئة.

 

تعليقات

إضافة تعليق