Aswagalmal
خبر عاجل

جني أرباح يهبط بمؤشر نيكي الياباني لأدنى مستوى في أسبوع

بورصة طوكيو June 23, 2026

0 الإعجابات 0 تعليقات

انخفض مؤشر نيكي الياباني اليوم الثلاثاء إلى أدنى مستوى خلال أسبوع، بعد ارتفاع قوي قاده إلى مستويات ​قياسية متتالية، مما دفع المستثمرين إلى جني الأرباح، وفق وكالة "رويترز".

وتراجع مؤشر ‌نيكي 3.6 بالمئة إلى 69788.38 نقطة، مسجلاً أدنى مستوى خلال أسبوع، ليغلق دون عتبة 70 ألف نقطة للمرة الأولى منذ الأربعاء الماضي.

ونزل ​المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 2.6 بالمئة إلى 3990.38 نقطة.

ويأتي ​هذا التراجع في أعقاب ارتفاع قوي مدفوع بعمليات شراء ⁠مستمرة في أسهم شركات الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات، مما ​دفع مؤشر نيكي إلى تجاوز حاجز 72 ألف نقطة للمرة الأولى ​أمس الاثنين، بعد جلستين فقط من اختراقه حاجز 71 ألف نقطة.

وقال ماساهيرو إيتشيكاوا كبير محللي السوق في شركة سوميتومو ميتسوي دي.إس لإدارة الأصول "بعد سلسلة ​من المكاسب، يبدو أن السوق تشهد بعض عمليات جني الأرباح".

وتراجع ​184 سهماً على مؤشر نيكي 225 مقابل ارتفاع 41 سهماً.

وتصدرت الأسهم المرتبطة ‌بالذكاء ⁠الاصطناعي، التي كانت المحرك الرئيسي للارتفاع الأحدث في السوق، الخسائر قبيل إعلان شركة مايكرون تكنولوجي عن أرباحها.

وهوت أسهم شركة كيوكسيا المصنعة لرقائق الذاكرة 15.1 بالمئة وهبط سهم مجموعة سوفت بنك التي ​تستثمر في قطاع ​التكنولوجيا 10.1 ⁠بالمئة بينما صعد سهم شركة فوجيكورا، المصنعة للكابلات والألياف الضوئية 5.3 بالمئة.

ومن بين الأسهم الخاسرة الأخرى، ​سهم فوروكاوا إلكتريك المتخصصة في تصنيع الكابلات والمكونات، ​الذي ⁠هوى 15.5 بالمئة، وسهم ميتسوي كينزوكو المنتجة للمعادن غير الحديدية الذي انخفض 12.6 بالمئة.

ومن بين الأسهم التي سجلت أكبر مكاسب من ⁠حيث النسبة ​المئوية، سهم مييجي هولدنجز، المتخصصة في ​منتجات الألبان والحلويات، الذي ارتفع 3.5 بالمئة وسهم نيتشيري، المتخصصة في الخدمات اللوجستية، ​الذي صعد 3.1 بالمئة.

تعليقات

إضافة تعليق